Saturday, November 28, 2015

كيف ستحمي آبل اجهزتها من الماء ؟


قريباً ... أجهزة لـ ( آبل ) ضد الماء
تسعى شركة 'آبل' لحماية جميع أجهزتها من الماء بشكل آلي، عبر بوابات إلكترونية. وتقدمت الشركة بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأميركي، للحصول على براءة اختراع لنظامها الجديد الذي تسعى إلى استخدامه في أجهزة 'آيفون'، 'آيباد' والحواسيب.
ويضع النظام الجديد بوابة أمام الأجهزة التي يمكن أن تتعرض للماء أو الغبار، كمنفذ الشحن، مخرج الصوت أو سماعة الأذن، وعند استخدام أحد هذه المخارج تفتح البوابة بشكل آلي، أما عند عدم استخدامها، فتقفل البوابة لمنع تدفق أي مادة سائلة تؤثر على عمل الجهاز.
وقدمت 'آبل' مثالا على استخدام تقنيتها الجديدة في هاتف 'آيفون 6S'، حيث سيتم وضع البوابة بين مكبر الصوت والفتحات الموجودة على الهيكل، لتقوم بالانغلاق بشكل آلي، إذا كانت مفتوحة، في حالة تسرب أي مادة غريبة لمنع التسرب إلى داخل مكبر الصوت.
وفي آذار/مارس الماضي، حصلت 'آبل' على براءة اختراع تقنية تحمي هواتف 'آيفون 6 إس' و'آيفون 6 إس بلس' من الماء، حيث قامت بعزل جميع المحتويات الداخلية بطبقة من السيليكون لمنع تسرب الماء إلى اللوحة الأم التي تحوي على جميع مكونات الجهاز.
وفي وقت سابق، كانت 'آبل' قد حصلت على مجموعة من براءات الاختراع المتعلقة بتحويل هاتف 'آيفون' إلى جهاز للكشف عن الحرائق وإلى نظام للتحكم بالأجهزة من خلال العين.


No comments:

Post a Comment

Add to Flipboard Magazine.