Friday, December 4, 2015

سوني تضع كافة خبرتها في Xperia Z5

"Xperia Z5" خيرة إنتاج سلسة هواتف سوني
أعطت شركة سوني Sony أفضل ما لديها في هاتف سوني أكسبريا الأخير Xperia Z5، فلقد حرصت على معالجة الكثير من المشاكل التي ظهرت في إصدارها السابق، كما أنها أبدعت في إضافة مواصفات جديدة في مسح البصمة الذي اختير له الموقع المثالي في الهاتف بدقة كبيرة، لكن هل يمكن أن يكون أفضل إصدار لسوني هو الإصدار الأخير أيضا من هواتفها الذكية؟
أضافت شركة سوني Sony لهاتف أكسبريا Z5 الجديد، كافة المعالجات التي احتاج إليها خط إنتاجها من الهاتف دفعة واحدة، حيث قدمت تصميم مميز للهاتف عالجت فيه مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف التي اشتهر بها الإصدار السابق، لذلك اتفق الكثير من المحللين على تميز سوني Xperia Z5.
كانت شركة سوني Sony قد أطلقت هاتف Xperia Z5 في وقت متأخر عن الموعد المحدد للإطلاق، حيث قدمت الشركة في البداية هاتف Xperia Z3+، أو الهاتف الذي عرف بهاتفXperia Z4v، ولقد كان أحد الهواتف التي أثارت ضجة كبيرة، لما مر به من مشاكل جعلت الشركة تتخلى عنه في نهاية الأمر.
في النصف الثاني من عام 2015 كانت شركة سوني قد اختفت من الأسواق لفترة طويلة، لذلك فان إطلاق هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 بعد أكثر من تأجيل لإطلاق الهاتف، وبعد الفوضى الأخيرة التي تسبب بها هاتف Xperia Z3+، أدت في النهاية إلى أن هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 لم يحصل على الاهتمام الكامل من النقاد أو المستهلكين أيضا.
مع الكثير من الفوضى التي لحقت إطلاق الإصدارات الأخيرة من هواتف سوني أكسبريا، اعترفت شركة سوني Sony في النهاية، أن الشركة قد لا توجه اهتمام كبير لنمو خط إنتاجها من الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة، على الرغم من تأكيد الشركة أيضا على إبقاءها على قسم تطوير الهواتف الذكية، دون أي خطط مستقبلية لبيع هذا القسم.
تتوجه أيضا شركة سوني Sony إلى أهداف جديدة للنمو، فعلى سبيل المثال الخدمات التي تقدم من خلال الطائرات بدون طيار التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث تخطط الشركة لتحقيق الأرباح خلال الفترة القادمة من التقنيات التي تحتاج إليها هذه الطائرات في التصوير، وتقنية الهواتف الذكية أيضا.
من المرجح ألا يكون هاتف Xperia Z5 هو الإصدار الأخير من سلسة هواتف سوني أكسبريا، إلا أن إطلاق سوني لهاتفها القادم سوني أكسبريا Xperia Z6 لن يكون خلال وقت قريب، حيث أثبتت الفترة الماضية أن شركة سوني تعاني من خلل في إطلاق الإصدارات الجديدة من هواتفها خلال موعد محدد دون تغييره إلى أكثر من موعد جديد، لكن هل ترى شركة سوني تتجه إلى خطط مستقبلية تتخلى فيها تماما عن صناعة الهواتف الذكية؟

Add to Flipboard Magazine.